السفير طريق يبحث مع مسؤول تركي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية

انقرة – سبأنت
بحث سفير اليمن لدى تركيا، محمد صالح طريق، اليوم، مع مدير عام دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية التركية، السفير أحمد رضا دميرأر، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.

وسلم السفير طريق، المسؤول التركي تقريراً يوضح حجم الكارثة الإنسانية التي ضربت اليمن خلال الاشهر الماضية جراء الأمطار الغزيرة والسيول والتي تسبب بالعديد من الاضرار البشرية من هدم المنازل وتجريف الاراضي الزراعية مما تسبب إلحاق اضراراً على البنية التحتية الاساسية.

وتطرق السفير طريق، الى الآثار الكارثية الطبيعية التي ضربت المحافظات اليمنية والتدخلات الدولية المطلوبة لإسناد جهود الحكومة..مشيراً الى الحاجة العاجلة لتقديم الدعم الاغاثي والانساني والدواء وترميم بعض المنازل التي دمرتها السيول والايواء لأكثر من خمسين الف أسرة يمنية، و بناء المراكز الصحية العاجلة ودعمها بالأدوية والدعم العاجل من قبل الجمعيات والمنظمات التركية..مشيداً بمواقف تركيا ودعمها لليمن.

من جانبه، اكد المسؤول التركي، ان اليمن تحظى باهتمام كبير لدى تركيا..مجدداً موقف تركيا الى جانب اليمن وتقديم المساعدات الإنسانية والطبية والإغاثة..مبدياً استعداد بلاده تلبية الاحتياجات العاجلة لليمن .