التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارتي الخارجية التركية واليمنية للتعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات

وقع السفير ناجي كورو نائب وزير خارجية الجمهورية التركية والسفير أوسان عبد الله العود وكيل وزارة الخارجية اليمنية للشؤون الإدارية والمالية بتاريخ 25 نيسان/أبريل 2014 على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات بين وزارتي خارجية البلدين.

وفي إطار مذكرة التفاهم هذه قامت وزارة خارجية الجمهورية التركية بإعداد مشروع لتكوين البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في وزارة الخارجية اليمنية، وفي هذا السياق سيتم في المرحلة الأولى تكوين البنية التحتية للاتصالات بين وزارة الخارجية والممثليات اليمنية في الخارج. وستقوم وزارة الخارجية التركية بتأمين كافة التجهيزات والبرمجيات والاحتياجات المتعلقة بالتدريب.

ومن شأن الدعم الذي ستقدمه وزارة الخارجية التركية لوزارة الخارجية اليمنية في مجال تكنولوجيا المعلومات أن يقدم إسهامات ملموسة لنشاطات وزارة الخارجية اليمنية على المدى الطويل وأن يعزز التعاون بين وزارتي خارجية البلدين وأن يكسب العلاقات التاريخية الراسخة بين الجانبين بعدا جديدا. وستواصل وزارة الخارجية التركية التي تنفذ مشاريع تعاون مشابهة في وزارتي خارجية كل من أفغانستان والصومال، نقل خبراتها في مجال تكنولوجيا المعلومات إلى الدول الصديقة والشقيقة.